000 02352nam a22002895a 4500
003 EG-ScBUE
005 20211129114719.0
008 190504s2014 ua f 000 f ara d
017 _a2013 / 16773
020 _a9789774278518
040 _aEG-ScBUE
_bara
_erda
_cEG-ScBUE
_dEG-ScBUE
082 0 4 _a892.736
_bس ع ي
_222
100 1 _aسعيد، مكاوى،
_d1955-
_eمؤلف.
245 1 0 _aتغريدة البجعة :
_bرواية /
_cمكاوي سعيد.
250 _aالطبعة الثانية.
264 1 _aالقاهرة :
_bالدار المصرية اللبنانية،
_c2014.
300 _a399 صفحة ؛
_c24 سم
336 _2rdacontent
_aنص
_btxt
337 _2rdamedia
_aبدون وسيط
_bn
338 _2rdacarrier
_aمجلد
_bnc
520 _a- يشتق الروائي مكاوي سعيد في روايته تغريدة البجعة، الشكل الروائي من واقع اجتماعي متحوّل ومتبدّل. معيناً الشكل الجديد مدخلاً إلى قراءة الواقع وتحولاته، في عمل روائي جميل يرثي زمناً غنائياً مضى، ويصوغ المستقبل المحتمل بأسئلة بلا إجابات. - يشير في روايته إلى الكثير من القضايا الاجتماعية التي يغلفها بطابع سياسي، مشيراً إلى الاجتياح الإسرائيلي للبنان، والمجازر التي ارتكبت بحق الأطفال والأبرياء، وتداعيات هذا الاجتياح على المجتمع العربي. «لم أعد أجرؤ أن أجالس المسيّسين حتى على المقاهي، هربت إلى الخارج، وعندما عدت اختفيت خلف كاميرا تمتلكها أمريكية، ما الفرق بيني، وبين من يملكون دكاكين حقوق الإنسان، ومنع التمييز، وحقوق المرأة؟ زملاؤنا القدامى جاهروا بالسرية وتاجروا بأسابيع اعتقالهم، وملأوا الفضائيات فخراً بنضالهم. هم باعوا وقبضوا الثمن، ونحن وصِمنا بالجبن والتنازل»
650 7 _aالقصص العربية
_yقرن 21.
_2BUEsh
651 _2BUEsh
653 _bARALIT
_bGGEN
_cMay2019
655 _vReading book
_934232
942 _2ddc
999 _c27429
_d27400