000 | 02352nam a22002895a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-ScBUE | ||
005 | 20211129114719.0 | ||
008 | 190504s2014 ua f 000 f ara d | ||
017 | _a2013 / 16773 | ||
020 | _a9789774278518 | ||
040 |
_aEG-ScBUE _bara _erda _cEG-ScBUE _dEG-ScBUE |
||
082 | 0 | 4 |
_a892.736 _bس ع ي _222 |
100 | 1 |
_aسعيد، مكاوى، _d1955- _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 0 |
_aتغريدة البجعة : _bرواية / _cمكاوي سعيد. |
250 | _aالطبعة الثانية. | ||
264 | 1 |
_aالقاهرة : _bالدار المصرية اللبنانية، _c2014. |
|
300 |
_a399 صفحة ؛ _c24 سم |
||
336 |
_2rdacontent _aنص _btxt |
||
337 |
_2rdamedia _aبدون وسيط _bn |
||
338 |
_2rdacarrier _aمجلد _bnc |
||
520 | _a- يشتق الروائي مكاوي سعيد في روايته تغريدة البجعة، الشكل الروائي من واقع اجتماعي متحوّل ومتبدّل. معيناً الشكل الجديد مدخلاً إلى قراءة الواقع وتحولاته، في عمل روائي جميل يرثي زمناً غنائياً مضى، ويصوغ المستقبل المحتمل بأسئلة بلا إجابات. - يشير في روايته إلى الكثير من القضايا الاجتماعية التي يغلفها بطابع سياسي، مشيراً إلى الاجتياح الإسرائيلي للبنان، والمجازر التي ارتكبت بحق الأطفال والأبرياء، وتداعيات هذا الاجتياح على المجتمع العربي. «لم أعد أجرؤ أن أجالس المسيّسين حتى على المقاهي، هربت إلى الخارج، وعندما عدت اختفيت خلف كاميرا تمتلكها أمريكية، ما الفرق بيني، وبين من يملكون دكاكين حقوق الإنسان، ومنع التمييز، وحقوق المرأة؟ زملاؤنا القدامى جاهروا بالسرية وتاجروا بأسابيع اعتقالهم، وملأوا الفضائيات فخراً بنضالهم. هم باعوا وقبضوا الثمن، ونحن وصِمنا بالجبن والتنازل» | ||
650 | 7 |
_aالقصص العربية _yقرن 21. _2BUEsh |
|
651 | _2BUEsh | ||
653 |
_bARALIT _bGGEN _cMay2019 |
||
655 |
_vReading book _934232 |
||
942 | _2ddc | ||
999 |
_c27429 _d27400 |