Image from Google Jackets

وثائق ناصر : اليوميات الشخصية لعبد الناصر في حرب فلسطين، فلسفة الثورة، الميثاق، بيان 30 مارس / تأليف جمال عبد الناصر.

By: Material type: TextTextPublication details: القاهرة : دار الفالوجة للنشر، 2018.Edition: ط. 3Description: 456 ص. ؛ 20 سمISBN:
  • 9789778540307
Subject(s): DDC classification:
  • 962.053 ع ب د 22
Summary: يروي الكتاب الجديد، "يوميات حرب فلسطين"، و"فلسفة الثورة"، و"بيان 30 مارس" و"الميثاق الوطني" وهي أهم وثائق الزعيم الراحل جمال عبد الناصر التي دونها على مدار تاريخه، بداية من فترة مشاركته على جبهة القتال في حرب فلسطين 1948، وتعرضه للحصار مع القوات العربية في مدينة الفالوجة التي تقع بالقرب من غزة، مرورا بـ فكره الثوري الذي عرضه الزعيم الراحل في كتاب يحمل اسم "فلسفة الثورة"، وحركته الثورية التي كانت الشرارة الأولى والمحرك الأساسي لكل الثورات التحررية العربية تجاه المستعمر الأجنبي. - كما يعرض الكتاب أيضا "الميثاق الوطني"، الذي يتناول أيدولوجيا الشعب المصري، وفكر عبد الناصر، بعد ثورة 23 يوليو/ تموز 1952، ويصل الكتاب بالقارئ إلى "بيان 30 مارس" وهو الوثيقة المهمة التي صدرت لعرض مجموعة من الأفكار التنظيمية للبيت المصري، والاتحاد الاشتراكي، في أعقاب "هزيمة 5 يونيو/حزيران 67".
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Collection Call number Vol info Status Date due Barcode Item holds
Book - Borrowing Book - Borrowing Central Library Second Floor Alahram 962.053 ع ب د (Browse shelf(Opens below)) 23664 Available 000044364
Total holds: 0

يروي الكتاب الجديد، "يوميات حرب فلسطين"، و"فلسفة الثورة"، و"بيان 30 مارس" و"الميثاق الوطني" وهي أهم وثائق الزعيم الراحل جمال عبد الناصر التي دونها على مدار تاريخه، بداية من فترة مشاركته على جبهة القتال في حرب فلسطين 1948، وتعرضه للحصار مع القوات العربية في مدينة الفالوجة التي تقع بالقرب من غزة، مرورا بـ فكره الثوري الذي عرضه الزعيم الراحل في كتاب يحمل اسم "فلسفة الثورة"، وحركته الثورية التي كانت الشرارة الأولى والمحرك الأساسي لكل الثورات التحررية العربية تجاه المستعمر الأجنبي.
- كما يعرض الكتاب أيضا "الميثاق الوطني"، الذي يتناول أيدولوجيا الشعب المصري، وفكر عبد الناصر، بعد ثورة 23 يوليو/ تموز 1952، ويصل الكتاب بالقارئ إلى "بيان 30 مارس" وهو الوثيقة المهمة التي صدرت لعرض مجموعة من الأفكار التنظيمية للبيت المصري، والاتحاد الاشتراكي، في أعقاب "هزيمة 5 يونيو/حزيران 67".

There are no comments on this title.

to post a comment.